“سند” تُعزز شراكتها مع جامعة خليفة بـ 3 محاور لتدريب وتمكين الطلبة

“سند” تُعزز شراكتها مع جامعة خليفة بـ 3 محاور لتدريب وتمكين الطلبة

  • سند وجامعة خليفة تؤكدان أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية وقطاع الطيران عبر تعزيز الاتفاقية القائمة بينهما
  • طلاب جامعة خليفة يحظون بفرصة للتدريب العملي من خلال برنامج تدريبي مع سند وشركات صناعة المحرّكات العالمية
  • خبراء طيران يلقون محاضرات في جامعة خليفة تعرض الأفكار والرؤى القيمة لدى المحترفين في قطاع الطيران

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 24 أبريل 2024: أعلنت مجموعة سند، الشركة الرائدة عالمياً في مجال هندسة الطيران وحلول التمويل المملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، تعزيز شراكتها مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، الجامعة البحثية الرائدة، بـ 3 محاور للتدريب والتأهيل ضمن مبادرات سند لتطوير الكوادر الوطنية، والتي تأتي في سياق تجسيد التفاعل والتكامل بين الشركات الإماراتية الصناعية الرائدة وبين المؤسسات الأكاديمية الوطنية، وتعزيز تبادل المعرفة ومزج الخبرات فيما بينها، وتحفيز روح التطوير بما يعود بالنفع على الشركات الوطنية والمؤسسات الأكاديمية على حد سواء.

جاء ذلك في إطار اتفاقية تعاون وقعتها سند مع جامعة خليفة بهدف الارتقاء بأوجه التعاون والشراكة القائمة بين الجامعة والمجموعة والمستمرة منذ نحو عقد ونصف من الزمن، والتي بدأت بفكرة إنشاء مركز أبحاث الطيران وابتكاراته في حرم الجامعة منذ العام 2010.ويعمل فريق مختص بالبحث والتطوير في مجموعة سند منذ العام 2017 على دراسة أهم التقنيات الحديثة التي تلعب دوراً مهماً في قطاع صيانة محركات الطائرات، وذلك بالتعاون مع فريق البحث والتطوير في جامعة خليفة.

وقد تم توقيع الاتفاقية بحضور منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند، والدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة، وقد وقع الاتفاقية كل من: السير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة، وإبراهيم بودبس، رئيس الموارد البشرية في مجموعة سند.

وتشمل الاتفاقية ثلاثة محاور  للتدريب والتطوير، حدّدتها سند وجامعة خليفة كمخرجات لهذا التعاون والعمل المشترك من أجل تعزيز نجاح وتمكين الكوادر الوطنية، وتتمثل هذه المحاور في توفير فرص داخلية وخارجية لتدريب الطلبة خلال فترة الإجازات، سواء في شركة سند أو مع شركاء سند من مصنعي المحركات. والاستفادة من خبرات ومهارات “خبراء الصناعة” من فريق  سند لنقل التجربة والخبرة عن طريق محاضرات وورش عمل موجهة إلى طلبة الهندسة في الجامعة. أما المحور الثالث من المذكرة فيتمثّل في توسيع فرص التدريب المتاحة حالياً لتشمل طلبة البكالوريوس والماجستير على حد سواء.

وبهذه المناسبة، عبّر منصور جناحي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سند، عن اعتزازه بتوقيع الاتفاقية الجديدة مع جامعة خليفة التي تعد من أبرز الجامعات في دولة الإمارات، ولا سيما في مجال الهندسة وصناعة الطيران. وأكد جناحي سعي سند إلى توفير أفضل البرامج التدريبية للطلبة والكوادر الوطنية تحت مظلة اتفاقيات التعاون والشراكة الدائمة والداعمة بين المجموعة ومختلف الجامعات المحلية والعالمية. وشدد على أهمية إثراء وتطوير المهارات التنموية والكفاءات القيادية للمنتسبين، والعمل دائماً على تحفيز أوجه الابتكار والإنجاز من خلال استراتيجية شاملة للتدريب تدعم رؤية إمارة أبو ظبي، وتعزز مكانتها في القطاع الصناعي وفي مجال صناعة الطيران بشكل خاص، مما يرسّخ حضور وارتقاء دولة الإمارات العربية المتحدة على سلم التنافسية العالمية.

من جانبه ثمّن الدكتور السير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة، روح المبادرة وواقع التأثير الإيجابي لمجموعة سند في مسيرة التدريب والتطوير للكفاءات الوطنية، ولا سيما لدى طلبة البكالوريوس والماجستير في جامعة خليفة. وقال إن الشراكة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، تقود إلى مزيد من النجاحات للطرفين، وتحقق مكاسب قريبة وبعيدة المدى، مشيراً إلى حرص الجامعة على الاستفادة من الخبرات التصنيعية المتميزة لمجموعة سند التي باتت عَلَمَاً في عالم الهندسة والطيران، إضافة إلى تجسيد التكامل والتطوير على أساس تبادل الخبرات والقدرات بين جامعة خليفة وسند في مجال تقنيات الطيران، وصولاً إلى أهداف مشتركة ضمن رؤية التنمية والتطوير والتمكين العلمي والعملي.

وقد حددت اتفاقية التعاون عددًا من المبادرات التي ستساعد الطلبة على الاستفادة في الجانبين العملي والأكاديمي، وتوفير فرصة التواصل والتفاعل مع خبراء الصناعة والطيران الذين سيوفرون للطلبة نقلة نوعية ومؤثرة في رحلة توثيق المعارف وصقل المهارات، ودعم المواهب الإماراتية في قطاع الطيران لإيجاد مستقبل مشرق يعود بالفائدة الاقتصادية والاستراتيجية على دولة الإمارات.

Share