دبي تفوز باستضافة الدورة الـ 21 للمؤتمر العالمي للمعلوماتية الطبية 2027 “ميدإنفو” 

دبي تفوز باستضافة الدورة الـ 21 للمؤتمر العالمي للمعلوماتية الطبية 2027 “ميدإنفو” 

المؤتمر يجمع أبرز قادة القطاع حول العالم في الاجتماع الرئيسي للجمعية الدولية للمعلوماتية الطبية لمناقشة آخر التطورات في هذا المجال 

يعود فوز الإمارة باستضافة الحدث نتيجة جهود شعبة المعلوماتية الصحية بجمعية الإمارات الطبية ودعم دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وهيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4 يناير 2024: فازت دبي باستضافة الدورة الـ 21 للمؤتمر العالمي للمعلوماتية الطبية(MedInfo)  في عام2027، والذي يعتبر الاجتماع الرئيسي للجمعية الدولية للمعلوماتية الطبيةIMIA ، لتصبح دبي بذلك أول مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا تنظم هذا الحدث البارز، ما يعكس المكانة التي تتمتع بها الإمارة في مجال استضافة الفعاليات والاجتماعات العالمية الكبرى. 

وقد أسهمت جهود شعبة المعلوماتية الصحية بجمعية الإمارات الطبية وبدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، وهيئة الصحة بدبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومؤسسة الإمارات الصحية، إلى جانب عدد من الشركاء الآخرين في الفوز باستضافة هذا الحدث المهم؛ حيث تم تسليط الضوء على الإمكانات التي تتمتع بها دبي ذات السمعة العالمية والسجل المميز في استضافة فعاليات الأعمال الدولية، إلى جانب التركيز على الابتكار، والاستعداد الرقمي، والاستدامة في مختلف المجالات بما فيها الرعاية الصحية. 

وسيجمع المؤتمر العالمي للمعلوماتية الطبية- الذي يعقد كل عامين- مجموعة من قادة الفكر والخبراء العالميين في مجال المعلومات الصحية والطب الحيوي، كما أنه سيتيح الفرصة للمشاركين لتبادل الأفكار العلمية لأحدث الدراسات والأبحاث، إلى جانب إمكانية عقد لقاءات رسمية، وتوثيق شبكة العلاقات بين أعضاء الجمعية الدولية للمعلوماتية الطبي IMIA. 

وفي تعليق له على ذلك، قال سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي: “يعكس فوز دبي بعطاء استضافة المؤتمر العالمي للمعلوماتية الطبية في عام2027 ثقة الجمعيات الدولية على اختلاف اختصاصاتها وقطاعاتها بما في ذلك الرعاية الصحية بالإمكانات الهائلة التي تتمتع بها المدينة لاستضافة اجتماعاتها ولقاءاتها، وهو ما يعزز من مكانة الإمارة كمركز مهم لتبادل المعرفة والتطوير المهني والتواصل. كما يجسد هذا النجاح أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص من خلال استعراض مقومات المدينة كوجهة مثالية لعقد مثل هذه الاجتماعات.” 

وأضاف سعادته قائلا: “في إطار الرؤية الطموحة لقيادتنا الرشيدة والتزامنا بتحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصاديةD33؛ تواصل دبي ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للتجارة والأعمال والابتكار، وكذلك جذب الكوادر الموهوبة والاستثمارات. فيما سيوفر هذا المؤتمر فرصة مميزة للمشاركين للتعرف أكثر على المقومات الفريدة التي تتمتع بها الإمارة القريبة من العديد من الأسواق الرئيسية، فضلاً عن المرافق الحديثة والبنية التحتية المتطورة. وإننا سنستمر في دعم شعبة المعلوماتية الصحية بجمعية الإمارات الطبية ضمن مراحل التخطيط والإعداد لهذا الحدث، وزيادة عدد المشاركين؛ وضمان نجاحه ليترك إرثا دائما وتأثيرا مهما”.  

ومن جهته قال سعادة عوض صغير الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي: “إن فوز إمارة دبي باستضافة الدورة الـ 21 للمؤتمر العالمي للمعلوماتية الطبية (MedInfo)، وغيرها من القمم والمنتديات والمؤتمرات الدولية، هو نتاج طبيعي لتفوق الإمارة وريادتها وتميزها المطلق في جذب وتنظيم اجتماعات ولقاءات القادة وصناع القرار والعلماء والخبراء والمتخصصين، الذين يرون في دبي مدخلاً رئيساً للمستقبل، ويجدون فيها المنصة الأكثر تفاعلاً وانفتاحاً وتقدماً على مستوى العالم”. 

وأشار الكتبي إلى أن استضافة دبي لأي حدث عالمي، هو ضمانة أساسية لنجاح الحدث نفسه، فيما توقع أن يكون لمؤتمر المعلوماتية أصداءً محلية وإقليمية ودولية واسعة، نظراً لأهمية أجندة المؤتمر ومحاوره وجموع المشاركين فيه”. 

وأضاف أن هيئة الصحة بدبي تولي موضوع المعلوماتية الطبية جل اهتمامها، لدورها الكبير في صناعة القرار ورسم السياسات والتخطيط، لافتاً إلى أن الهيئة حققت طفرة مهمة في أنظمة البيانات والمعلومات، وكل ما يرتبط بها من التقنيات والحلول الذكية وأدوات التحليل والقياس وقراءة واستشراف المستقبل. وهنأ سعادته شعبة المعلوماتية الصحية بجمعية الإمارات الطبية على الفوز باستضافة المؤتمر، كما شكر لها جهودها المبذولة وجهود جميع الشركاء الاستراتيجيين الذين أسهموا في تحقيق هذا الفوز. 

يُعد هذا المؤتمر أحدث الفعاليات المُضافة إلى قائمة المؤتمرات والفعاليات الكبرى التي ستُعقد في دبي خلال السنوات المقبلة، بما في ذلك الفعاليات الطبية والصحية العالمية الرئيسية، التي لا تسهم في زيادة أعداد الزوار تدريجيًا فحسب، بل وأيضاً تلعب دوراً كبيراً في مواصلة تطوير اقتصاد دبي القائم على المعرفة. ولقد عمل “فعاليات دبي للأعمال”، المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات في المدينة، التابع لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي مع هيئة الصحة بدبي، وجمعية الإمارات الطبية، بالإضافة إلى الشعب التخصصية التابعة لها، بما في ذلك شعبة المعلوماتية الصحية، من خلال برنامج “السفير” لتحديد قائمة الفعاليات العالمية ومن ثم تقديم العطاءات والفوز بها. 

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة سيدني قد استضافت العام الماضي المؤتمر العالمي للمعلوماتية الطبية، والذي استقطب أكثر من 2,500 مشارك محلي ودولي، ومن المتوقع أن تقدم دبي التي تتميز بموقعها الجغرافي الاستراتيجي وإجراءاتها المبسطة وربطها للعديد من الوجهات العالمية للجمعية الدولية للمعلوماتية الطبية فرصة استثنائية لعقد مؤتمر مميز في عام 2027 وتمكينها من الوصول إلى أسواق جديدة وجذب شريحة جديدة من الحضور والمشاركين. 

Share