عمار النعيمي يطلع على مشاريع تطوير البنية التحتية المستقبلية في عجمان

عمار النعيمي يطلع على مشاريع تطوير البنية التحتية المستقبلية في عجمان

عجمان في 15 نوفمبر/ وام/ اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ، رئيس المجلس التنفيذي، على مشاريع تطوير البنية التحتية المستقبلية في الإمارة، وذلك خلال استقباله وفد من دائرة البلدية والتخطيط في عجمان.

ترأس الوفد، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، وضم سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة، وسعادة مروان آل علي مدير عام دائرة المالية، والدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية في دائرة البلدية، والمهندس عبد الله مصطفى المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية وعدد من المهندسين.

وأشاد سمو ولي عهد عجمان، بجهود الكفاءات المؤهلة في دائرة البلدية والتي تعمل لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع، مدشنة المشاريع التطويرية الهادفة للارتقاء بإمارة عجمان وجعلها مدينة حديثة مثالية تتوفر فيها كل مقومات العيش الهانئ والرغيد، وتستقطب المستثمرين والسياح والزوار.

وقال سموه : “ نسعى لتكون عجمان إمارة مميزة ومحط أنظار العالم كله، وهذا الأمر ليس ببعيد لأننا على الطريق الصحيح ونعمل مجتمعين بتكاتف جهود الدوائر الحكومية لدمج العديد من الخطوات والمراحل في خطوات قليلة لنصل للتميز الإقليمي والدولي”.

وأوضح أن العمل المتواصل للوصول لبنية تحتية متكاملة في كل المعايير، تتضمن تصريف مياه الأمطار وشوارع متطورة وجسور مصممة وفق أفضل المقاييس والمواصفات العالمية، تعد أحد أهم مقومات النجاح والازدهار.

واستمع سمو ولي عهد عجمان من المهندس محمد بن عمير إلى شرح تفصيلي، عن المشاريع التي تضمن تحسين الحياة ورفعة الاقتصاد وزيادة الاستثمار ودفع عجلة السياحة الداخلية والخارجية، موضحًا أن الدائرة أعدت خطة تطويرية على مدار 3 أعوام متواصلة تشمل تطوير الطرق الرئيسة والداخلية في عجمان وإنشاء جسور مشاة وزيادة عدد محطات صرف مياه الأمطار في مدن عجمان ومصفوت والمنامة.

وأشار ابن عمير إلى أن الهدف الرئيسي لمشاريع تطوير الشوارع يكمن في تأمين الوصول الأسهل والأسرع والآمن للوجهات المطلوبة من خلال زيادة الطاقة الاستيعابية للشوارع ورفع كفاءتها وزيادة مرونة الحركة وسلاستها على مدار الساعة، موضحا أن الدائرة اعتمدت في مشاريعها على التوجهات الاستراتيجية للمخطط الحضري لعجمان، والدراسات المرورية للاستشاريين، والأرقام والإحصائيات المعتمدة،ومؤشر سرعة الاستجابة الخاص بالدفاع المدني، ومؤشر الأمن والسلامة الخاص بالقيادة العامة لشرطة عجمان.

وتابع الحديث عن الخطط الموضوعة لإنشاء 3 محطات تصريف مياه الأمطار لتغطية كل شوارع الإمارة، كما وسيتم التعاون مع عدد من الجهات لتنفيذ مشاريع نوعية للاستفادة من مياه الأمطار في مشاريع الزراعة والبناء وغيرها بما يضمن تحقيق الاستدامة البيئية.

وثمن سمو ولي عهد عجمان، في ختام العرض التقديمي، جهود دائرة البلدية لتوفير بنية تحتية شاملة ومتكاملة، وعملها الدؤوب لتعزيز مؤشرات الدولة في سهولة الوصول للمجمعات السكنية، ومؤشر جودة الطرق، وأعمالها المتواصلة لرفعة الإمارة وتعزيز سمعتها ومكانتها وتنفيذ مشاريع مميزة يلمس أثرها كل فرد في المجتمع، وتنفذ وفق أفضل الممارسات العالمية بما يرتقي بها للمنافسة العالمية وارتياد سلم النجاح والتفوق.

Share