بيرسون تطلق أدوات تعليمية قائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي لطلاب الجامعات على المستوى الدولي

بيرسون تطلق أدوات تعليمية قائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي لطلاب الجامعات على المستوى الدولي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 أيار 2024 – أعلنت بيرسون، شركة التعليم العالمية الرائدة (المدرجة في مؤشر فاينانشال تايمز تحت الرمز PSON.L.) اليوم أنها تعمل على توسيع نطاق الدراسة التجريبية لأدوات التعليم القائمة على الذكاء الاصطناعي إلى إصدارات عالمية تضم العناوين الرائدة للشركة في مجال التعليم العالي، مما يجعل الأدوات متاحة لعشرات الآلاف من الطلاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط، أستراليا، آسيا والمحيط الهادئ وكندا وأوروبا بحلول أغسطس 2024. في شهر أغسطس الماضي، بدأت بيرسون في دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في حلول وأدوات الدراسة المضمنة في منتجاتها ومحتواها في الولايات المتحدة.
 
في إطار هذا التوسع، ستشمل أدوات بيرسون التعليمية القائمة على الذكاء الاصطناعي عشرات الإصدارات العالمية لكتب بيرسون الإلكترونية باللغة الإنجليزية والمحتوى الكندي المعدّل للمحتوى الأمريكي في العلوم والهندسة والرياضيات والأعمال. كما ستتوفرالأدوات ذاتها في العشرات من العناوين العلمية ضمن منصة “بيرسون ماستيرينغ” التعليمية. أظهر استبيان تم إجراؤه مؤخراً على الطلبة الذين استخدموا أدوات الذكاء الاصطناعي من بيرسون في الفصل الدراسي من أغسطس إلى ديسمبر 2023 في الولايات المتحدة مستويات قوية من المشاركة، حيث أفاد 75% من المشاركين أن الأدوات كانت مفيدة أو مفيدة جداً لدراساتهم.
 
أعرب إبراهيم ماثيوز، نائب الرئيس الأول للتعليم العالي الدولي في بيرسون، عن حماسه لهذا التوسع قائلاً: “نحن ندرك رغبة الطلبة حول العالم في تحقيق أقصى كفاءة وبحثهم عن طرق لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الجديرة بالثقة للتغلب على الصعوبات التي يواجهونها لإتمام وظائفهم الدراسية. لهذا قمنا بتصميم أدوات دراسة قائمة على الذكاء الاصطناعي لتلبية هذه الحاجة وتسخير المحتوى الرائد من بيرسون لتوفير الدعم المخصص عند حاجة الطلاب إليه. ومع توسع الأدوات التعليمية القائمة على الذكاء الاصطناعي على المستوى الدولي، يمكننا مساعدة المزيد من الطلاب على تحقيق النجاح الأكاديمي وما بعده.”

ومن جهتها، صرحت ليزا أوري، المؤلفة المشاركة في منهج “كامبل لعلم الأحياء”، المنهج الرائد لطلبة علم الأحياء، قائلة: “مع التطور السريع للذكاء الاصطناعي التوليدي، يستخدم الطلاب بفارغ الصبر هذه التكنولوجيا الجديدة كأداة أخرى لتحقيق التقدم الأكاديمي. أنا في غاية الحماس لأن المزيد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في جميع أنحاء العالم سيتمكنون الآن من تعزيز خبراتهم التعليمية والتدريسية باستخدام أدوات دراسة الذكاء الاصطناعي من بيرسون.”

 ينبع القرار بتوسيع أدوات الدراسة من التزام بيرسون بدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في أكثر من 40 كتاب ومنهج إلكتروني للتعليم في الولايات المتحدة لشهر أغسطس من عام 2024، بالإضافة إلى “ماي لاب” ومناهج “ماستيرينغ”. تتوفر أدوات الدراسة القائمة على الذكاء الاصطناعي من بيرسون حالياً في أكثر من 30 كتاب تحت منصة “بيرسون ماستيرينغ” في الفصل الدراسي الحالي في الولايات المتحدة.
 
تلتزم بيرسون بالاستثمار في التطبيق المسؤول للذكاء الاصطناعي لتعزيز ابتكار المنتجات التعليمية والارتقاء بتجربة التعليم للطلاب والقوى العاملة.

خبراء منتجات بيرسون على استعداد لاستعراض أدوات الذكاء الاصطناعي المخصصة للتعليم والإجابة على أسئلة أعضاء وسائل الإعلام. يرجى طلب عرض توضيحي عبر التواصل مع فريق الإعلام أدناه.

 

Share