قيادات تشيد بنجاحات المرأة الإماراتية وتأثيرها في شتى الميادين

قيادات تشيد بنجاحات المرأة الإماراتية وتأثيرها في شتى الميادين

تصريح معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بمناسبة “يوم المرأة الإماراتية” 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 أغسطس 2024:

قال معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “ندعم المسيرة المتفردة التي أرسى دعائمها المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتواصلها التوجيهات الحكيمة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، لتقديم كافة مقومات التمكين والدعم للمرأة الإماراتية، وتشجيعها على أداء دورها الأساسي والمؤثر في تحويل التحديات إلى فرص ودفع عجلة العمل المناخي. ومع تمديد عام الاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى ضوء المشاركة المؤثرة والفاعلة للعنصر النسائي في مؤتمر الأطراف (COP28) الذي استضافته دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي في نوفمبر- ديسمبر 2023، نحرص على توسيع مساهمات النساء والشباب في كافة مجالات التنمية المستدامة. وقد أثمرت جهود الهيئة لتعزيز مشاركة المرأة الإماراتية في استشراف وصنع المستقبل المستدام عن تحقيق باقة من موظفات الهيئة إنجازات عالمية مشرّفة ورائدة خاصة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، وأصبحن أنموذجاً مضيئاً يلهم نساء العالم. وتسجل الموظفات الإماراتيات حضوراً بنّاء وفعالاً لدعم الطموحات المناخية وتحقيق استراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي وتسريع عجلة التحول في قطاع الطاقة. وتثبت موظفاتنا قدرتهن على المنافسة وتصدر المسؤولية في مختلف مواقع العمل الوطني، والاستفادة المثلى من البيئة الإيجابية والمحفزة وأحدث التقنيات المبتكرة التي توفرها الهيئة لمساعدتهن على أداء مسؤولياتهن وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والاستدامة، وتحقيق التوازن بين حياتهن الأسرية والمهنية، وإطلاق طاقاتهن الإبداعية لمواصلة الارتقاء بمجتمعنا ووطننا.”

وأضاف معالي الطاير: “وصل عدد موظفات الهيئة إلى 1938 موظفة يعملن في جميع إداراتها، ويشمل هذا العدد 836 موظفة في القطاع الهندسي والفني، إضافة إلى العديد من الموظفات في مناصب قيادية، فيما تشغل 1147 موظفة مناصب إشرافية في الهيئة. وتشكل النساء الإماراتيات نسبة 84.57% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة. وندعم مساعي اللجنة النسائية في الهيئة لضمان مواصلة نجاح الموظفات الإماراتيات في تأدية دور محوري في المحافظة على مكانة الهيئة بوصفها واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم.”

م. لمياء الشامسي: نجاحات المرأة الإماراتية رسالة ملهمة للأجيال القادمة

أكدت سعادة م. لمياء عبيد الشامسي، مدير دائرة الشارقة الرقمية، أن المسيرة المشرقة للمرأة الإماراتية والإنجازات النوعية التي سطّرتها في المجالات جميعها لم تكن لتتحقق لولا الدعم الكريم والمتواصل من قيادتنا الحكيمة التي بنت نموذجاً عالمياً يُحتذى به في تمكين المرأة ودعمها لتكون شريكةً فاعلةً في عملية التنمية المستدامة والنهضة الشاملة في الوطن.

وأضافت: “إدراكاً لحقيقة أن القطاع التقني والثورة الصناعية الرابعة يشكّلان الطريق نحو مستقبل أفضل، عملت دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير البنى التحتية الرقمية لبناء اقتصاد وطني تنافسي قائم على المعرفة والابتكار، وتمكين أبناء وبنات الوطن من أدواتهما. فبرعت المرأة الإماراتية في توظيف هذه الأدوات، وسارت على طريق النجاح والتميُّز في مجالات الابتكار والتحوّل الرقمي من أبسطها إلى أكثرها تطوراً”.

وأكدت مدير دائرة الشارقة الرقمية أن هذه النجاحات تُعَدُّ رسائل ملهمة للأجيال القادمة للتحلي بروح المسؤولية، واستدامة العمل، والبناء على المكتسبات، ومواصلة الطريق نحو تحقيق ريادة الوطن عالمياً في مجالات الابتكار والتكنولوجيا وتعزيز مسيرته المُستدامة.

تصريح سعادة عبدالله علي بن زايد الفلاسي
المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

نحتفل في دولة الإمارات العربية المتحدة في الـ 28 من أغسطس بيوم المرأة الإماراتية إعلاءً وتقديراً لمساهماتها العظيمة وتضحياتها الكبيرة ودورها في رفعة الوطن وازدهاره. وبفضل دعم وجهود الآباء المؤسسين والقيادة الرشيدة، أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها في شتّى المجالات الاقتصادية والعلمية والفكرية والثقافية، فغدت شريكاً أساسياً مؤثّراً في مسيرة التنمية والتطوّر التي تشهدها دولتنا الحبيبة.

ونغتنم هذه المناسبة لنرفع أسمى آيات التهاني لسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لـمؤسَّسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

ونفخر في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بالدور الاستثنائي للمرأة الإماراتية في تطوير وتنفيذ استراتيجيات الموارد البشرية، حيث حقّقت إنجازات ملموسة في مختلف المناصب القيادية والإدارية، ما يُجسّد الثقة الكبيرة التي تضعها القيادة الحكيمة بقدرات وإمكانات المرأة.

ونؤكّد في الدائرة حرصنا على تمكين المرأة وتوفير كافة الفرص لها لتُسهم بكفاءة في تحقيق التطلّعات والرؤى الوطنية وعلى رأسها رؤية “نحن الإمارات 2031” ورؤية “مئوية الإمارات 2071”. ونحن على يقين أن نجاح المرأة هو نجاح للوطن بأكمله.

عبدالله الكعبي: الإماراتية أبدعت ووضعت بصمة مؤثّرة في شتى الميادين

قال سعادة عبدالله الكعبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الناشرين الإماراتيين، إن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يمثّل اعترافاً بالدور الفاعل الذي لعبته في نهضة الوطن الشاملة باعتبارها شريكاً أساسياً في البناء والتنمية، ومناسبةً للاحتفاء بإسهاماتها الرياديّة في القطاعات التنمويّة جميعها بفضل البيئة الحاضنة التي توفّرها لها القيادة الحكيمة منذ نشأة الدولة حتى اليوم، مشيداً بما حققته بنات الإمارات من إنجازات في مختلف المجالات.

وأضاف سعادته: “لطالما حرصت قيادتنا الرشيدة على تمكين المرأة الإماراتية وفتح الآفاق أمامها؛ لتنهل من أرقى العلوم والمعارف، وتصقل مهاراتها في مختلف الحقول لتكون قادرة على القيام بأدوارها بكفاءة وفاعلية، فأبدعت المرأة الإماراتية في اغتنام هذه الفرصة الثمينة، ووضعت بصمة مؤثرة في شتى الميادين، بما فيها قطاع النشر الذي يشهد تطوُّراً نوعياً في الإمارات بفضل جهود الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسِّسة والرئيسة الفخرية لجمعية الناشرين الإماراتيين، والتي غدت نموذجاً ملهماً للمرأة الإماراتية والعربية، وعزّزت بمبادراتها الرياديّة حضور المرأة في هذا القطاع”.

ولفت الكعبي إلى أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها في المجال الثقافي والإبداعي على الصعيدين المحلي والدولي، إن كان في قيادة المشاريع الإبداعية، أو في تمثيل الدولة على الساحة الثقافية العالمية، أو في تأسيس الأعمال الناجحة في مجال النشر، مؤكداً أن ابنة الإمارات ستمضي في مسيرة التميُّز شريكةً مبدعةً في رسم المستقبل المُستدام للوطن.

راشد الكوس: المرأة الإماراتية مساهمة ملهمة في استشراف مقوّمات استدامة النهضة

قال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، إن الإنجازات الفريدة التي حققتها المرأة الإماراتية في مختلف مناحي الحياة، بفضل الدعم الاستثنائي من القيادة الحكيمة، جعلت منها مصدر إلهامٍ لنساء العالم. إنجازاتٌ كان مُحرّكها ذهنٌ وقّاد وطموحٌ لا سقفَ له أطلقت عبرهما العنان لطاقاتها، محقّقةً الكثير من المنجزات الملموسة في مسيرة النهضة والتنمية الشاملة التي تزدهر في ربوع الوطن، وخاصةً في المجال الثقافي الذي لمعت المرأة الإماراتية فيه بحضورها، سواءً بنتاجها الفكري، أو بريادتها للكثير من دور النشر، معزِّزة صناعة الكتاب في الدولة.

وأضاف سعادته: “أثبتت المرأة الإماراتية حضورها بكل ثقة في فضاءات الإنجاز، ولعبت أدواراً فاعلة في ترسيخ الصورة الناصعة لوطنها محلياً وإقليمياً وعالمياً عبر عطاءاتها في جميع المجالات فاستحقت بجدارة التقدير والاحترام الذين تحظى بهما من القيادة الرشيدة بتكريس يوم للاحتفاء بها، ومن مجتمعها الذي يكرّمها أفضل تكريم. إنها شريكة بنّاءة في مسيرة الازدهار على امتداد الوطن في الحاضر، ومساهمة ملهمة في استشراف مقوّمات استدامة النهضة والعمل الحضاري للغد”.

ونوّه المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين إلى أن الإماراتيات أبدعن في إضفاء بريقٍ على المشهد الثقافي في الإمارات من خلال الإسهامات المميزة لهنّ في الكتابة والتأليف والنشر، والتي تألقْنَ فيها على المستويين المحلي والدولي، مؤكّداً أن “جمعية الناشرين الإماراتيين” ستبقى حاضنةً للمبدعات الإماراتيات، وستواصل رفدهنّ بشتى السبُل الممكنة كي يدوم عطاؤهن اليوم وغداً، وتستمر بصماتهن بارزةً على صفحات المستقبل.

مجد الشحّي: الإماراتيات قوّة إيجابية داعمة للنجاحات النوعية في مسيرة الدولة

هنأت مجد الشحّي، مديرة جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ، المرأة الإماراتية في يومها، مشيرةً إلى أن هذه المناسبة تمثّل فرصةً للاحتفاء بجميع الإماراتيات الملهمات اللواتي يشكّلن القوة الإيجابية الداعمة في تحقيق النجاحات النوعية لدولة الإمارات العربية المتحدة على المستويات كافةً، بما فيها القطاع الثقافي والإبداعي.

وأكدت أن المرأة الإماراتية، استطاعت أن تبرهن كفاءتها وقدرتها على تحقيق التميُّز في أي مجال تخوضه في ظل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة وتشريعاتها الرائدة؛ ومنها السياسة الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات 2023 -2031، والرامية إلى تحقيق مشاركة المرأة العادلة والشاملة في جميع المجالات بما ينعكس على ترسيخ جودة الحياة في المجتمع.

وقالت: “في هذا اليوم لا نحتفل بإنجازات نساء الإمارات الاستثنائية وحسب، بل نحتفي أيضاً بالوطن الحُلم لكل امرأة، والذي يحقق في كل عام إنجازاً جديداً على صعيد تنافسيته عالمياً في مجالات تعزيز مكانة المرأة الريادية في مسيرة الدولة التنموية، خاصةً في مؤشرات ردم الفجوة بين الجنسين التي وصلت فيها الإمارات إلى المركز السابع عالمياً، وحافظت على صدارتها في المرتبة الأولى بين الدول العربية”.

وأضافت: “إن حماية حقوق المبدعات هو جزء من رسالتنا في جمعية الإمارات لإدارة حقوق النسخ، وسنواصل العمل على دعم مسيرتهنّ المميَّزة في إثراء المشهد الثقافي بوصفهنّ شريكات في استدامة الإبداع والصناعات الثقافية في الإمارات”.

Share