قرية سند لأصحاب الهمم تستضيف يوم مفتوح احتفالاً بالعام الدراسي الجديد ودعماً لتعزيز مفهوم الدمج

قرية سند لأصحاب الهمم تستضيف يوم مفتوح احتفالاً بالعام الدراسي الجديد ودعماً لتعزيز مفهوم الدمج

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 سبتمبر 2024: تستضيف قرية سند؛ المركز الأكبر في المنطقة لفهم اضطرابات التوحد والاضطرابات الأخرى المتعلقة به، يوماً مفتوحاً شاملاً يوم السبت 14 سبتمبر. ستقام فعاليات هذا اليوم في مقر قرية سند الذي يغطي مساحة 30 ألف متر مربع، وسيقدم للعائلات فرصة استثنائية لاستكشاف المرافق والخدمات الشاملة التي يقدمها المركز تزامناً مع الاحتفال ببدء العام الدراسي الجديد في بيئة تركز على الدمج وتعمل على تعزيز مقوماته.

يستهدف هذا الحدث العائلي تشجيع المشاركة المجتمعية والتواصل بين الأطفال على اختلاف مهاراتهم وقدراتهم، وسيتضمن مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية التي تشمل تجارب حسية متنوعة والاستمتاع بألعاب المنزلقات المائية المشوقة، الأمر الذي يعزز الترابط بين الأطفال وعائلاتهم في بيئة ترحيبية داعمة. علاوةً على ذلك، سيتيح هذا الحدث لأولياء الأمور فرصة التواصل والتعارف وتبادل الخبرات والتعرف عن قرب إلى الموارد المتاحة في القرية.

تهدف قرية سند إلى تمكين أصحاب الهمم من خلال توفير مجموعة شاملة ومتكاملة من الخدمات؛ مثل العلاجات المتخصصة والبيئات التي تحاكي الحياة الواقعية وبرامج التدريب المهني. وقد صُممت هذه الخدمات لتزويد الأطفال بالمهارات اللازمة للتغلب على تحديات طيف التوحد وتمكينهم من الاعتماد على النفس والاندماج في نسيج المجتمع الأكبر، وهو ما يتماشى مع التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتعزيز جودة حياة أصحاب الهمم بما يتوافق مع الاستراتيجيات الوطنية لتعزيز الشمولية داخل المجتمعات.

كما يؤكد الحدث على الالتزام الراسخ بالاستدامة الاجتماعية التي تشكل جوهر مبادئ المدينة المستدامة بدبي، ومن أبرزها تعزيز الشمولية ضمن خدمات المجتمع ومبادراته، والعمل مع قرية سند بصورة وثيقة لتعزيز التعليم والنمو والتكامل المجتمعي لأصحاب الهمم.

ستتاح للعائلات التي ستشارك في يوم المرح المفتوح إمكانية استكشاف المرافق الحديثة في قرية سند، والتي تشمل المناطق الإبداعية والمرافق المخصصة لممارسة الرياضة وبرامج محاكاة الواقع التي تساعد في بناء المهارات الأساسية للحياة ضمن بيئة آمنة.

لمزيد من المعلومات حول يوم المرح المفتوح والبرامج الشاملة لقرية سند، يُرجى زيارة https://www.sanadvillage.com/

Share